Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog
سنعلمك كيفية العمل في سوق الفوركس!

سوق الصرف الأجنبي (الفوركس أو العملات الأجنبية ببساطة) هو سوق دولي خارج البورصة (OTC) يقوم فيه المتداولون والمستثمرون والمؤسسات المالية والبنوك بشراء وبيع العملات العالمية.

انخفض مؤشر Hang Seng في هونغ كونغ بنسبة 2٪ وسط توقف التداول في Evergrande

سنغافورة - تباينت الأسواق الآسيوية في تعاملات يوم الإثنين ، حيث هوت hang seng index في هونغ كونغ أكثر بكثير من 2٪ بعد عودتها من عطلة الجمعة.

انخفض مؤشر Hang Seng بنسبة 2.19٪ إلى 24،036.37 ، مع إغلاق السوق في هونغ كونغ.

توقف التداول في أسهم شركة China Evergrande ، مع عودة مخاوف المستثمرين بشأن شركة التطوير العقاري المثقلة بالديون.

كما تم إيقاف التداول في أسهم Evergrande Property Services ، حيث قالت الشركة في ملف تداول أن هناك إعلانًا وشيكًا بشأن "عرض عام محتمل لأسهم الشركة".

في الوقت نفسه ، تم تعليق أسهم شركة تطوير عقاري صيني أخرى Hopson. وقالت Hopson في بيان إنها أوقفت أسهمها في انتظار "صفقة كبرى" وافقت بموجبها على الحصول على أسهم شركة أخرى.

واصل المستثمرون مراقبة الوضع المحيط بمخاوف الديون في Evergrande ، والتي فاتتها مدفوعات فائدة السندات قبل أسابيع.

كتب ميزوهو بنك في مذكرة يوم الإثنين: "قد تعود الضغوط المرتبطة بالتخلف عن السداد في Evergrande إلى الواجهة حيث تنضج فعليًا اليوم ورقة مالية بقيمة 260 مليون دولار أمريكي صادرة عن مؤسسة Jumbo Fortune Enterprises ، مضمونة من Evergrande". "قد يشكل عدم السداد تخلفًا عن السداد."

وفي الوقت نفسه ، كانت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مختلطة بعد أن أعلنت شركة ميرك عن علاجها الجديد المضاد للفيروسات عن طريق الفم Covid والذي يقلل من خطر دخول المستشفى أو الوفاة.

في اليابان ، تراجع مؤشر Nikkei 225 بنسبة 1.13٪ ليغلق عند 28444.89 حيث انخفض مؤشر Topix بنسبة 0.62٪ لإكمال رحلة التداول إلى 1،973.92.

قفزت الأسهم الأسترالية خلال اليوم ، مع ارتفاع مؤشر S & P / ASX 200 بنسبة 1.29٪ إلى 7278.50.

انخفض أوسع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.25 ٪.

أعلنت شركة Merck و Ridgeback Biotherapeutics يوم الجمعة عن تطوير دواء يقلل من خطر دخول المستشفى أو الوفاة بحوالي 50٪ في مرضى كوفيد. إذا تم ترخيصه من قبل الهيئات التنظيمية ، يمكن أن يكون الدواء هو الدواء الأولي المضاد للفيروسات عن طريق الفم لـ Covid.

خطة الشركات للحصول على تصريح طارئ للعلاج المضاد للفيروسات Covid بعد الدواء أظهر "نتائج مقنعة" في التجارب السريرية.

الأسواق في الصين مغلقة معظم أيام الأسبوع لقضاء عطلة ومن المقرر إعادة فتحها يوم الجمعة. كما تم إغلاق الأسواق في كوريا الجنوبية يوم الاثنين لقضاء عطلة.

العملات والنفط

كان مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من نظرائه ، عند 93.929 بعد انخفاضه مؤخرًا من فوق 94.4.

تم تداول الين الياباني عند 111.14 للدولار ، أقوى من المستويات حول 112 التي شوهدت على عكس الدولار الأسبوع الماضي. تم تداول الدولار الأسترالي عند 0.7267 دولار بعد ارتداده في أواخر الأسبوع الماضي من حوالي 0.72 دولار.

ارتفعت أسعار النفط بعد ظهر ساعات التداول الآسيوية ، مع ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت القياسي الدولي بنسبة 0.15٪ إلى 79.40 دولارًا للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنحو 0.1 بالمئة إلى 75.95 دولارًا للبرميل.

Share this post
Repost0
To be informed of the latest articles, subscribe:
Comment on this post