Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog
سنعلمك كيفية العمل في سوق الفوركس!

سوق الصرف الأجنبي (الفوركس أو العملات الأجنبية ببساطة) هو سوق دولي خارج البورصة (OTC) يقوم فيه المتداولون والمستثمرون والمؤسسات المالية والبنوك بشراء وبيع العملات العالمية.

6 مخاطر شائعة يجب أن تكون على دراية بها في تداول العملات الأجنبية

فيما يتعلق بـ forex trading ، تضم ماليزيا مجتمعًا كبيرًا إلى حد ما من المتداولين الذين لديهم أمثلة مختلفة من الخبرة ممن يدافعون عن الموضوع المشهور على نطاق واسع ويعلمونه ويشاركونه. ومع ذلك ، فإن تداول العملات يأتي مع نصيبه من المخاطر.

في الواقع ، الأشخاص الذين لم يجهزوا أنفسهم بالبيانات والمعرفة معرضون للخطر بشكل كبير على مواردهم المالية. مع هذا في الجوهر ، إليك بالتأكيد بعض المخاطر المعروفة التي يجب أخذها في الاعتبار.

المخاطر القانونية

ماليزيا لديها زوج فريد من القواعد والشروط والقوانين المحيطة بأنشطة التداول ، وخاصة الفوركس. ومن ثم ، من المهم أن تفهم الجرائم البارزة والخطيرة عند المتابعة.

نظرًا لأن التشريعات ضبابية ، فإنك تخاطر بالتورط في مشاكل مع الحكومة الأمريكية إذا كنت تتداول مع شركة وساطة ليست مدرجة في قائمة المؤسسات المرخصة ، مما يساهم في التدقيق في جميع أفعالك المستقبلية.

ومع ذلك ، نادرًا ما يتداول معظم الأفراد من ماليزيا بأموالهم الخاصة ووسيط دولي. يمكنك اعتبار هذا مستوى مخاطرة أقل قليلاً على الطيف ، لكن لا يزال من الجدير بالذكر.

مخاطر سعر الصرف

يتم التعرف على الخطر الذي تشكله التغيرات في قيمة العملة على أنه مخاطر سعر الصرف ، وهو عنصر تمليه التقلبات المتقلبة في ميزان العرض والطلب العالمي.

تستند هذه المخاطر إلى حكم السوق على كيفية أداء العملات بناءً على جميع المتغيرات المحتملة التي تحدث في أي وقت وفي أي مكان في العالم. علاوة على ذلك ، لا يمكنك العثور على حدود أسعار يومية معدة مقارنة بأسواق العقود الآجلة المنظمة.

هذا هو المكان الذي يتم فيه تشغيل حد المركز ، وهي ممارسة تداول نموذجية تصف الحجم الأقصى لأي عملة يحتفظ بها المتداول في أي لحظة. في المقابل ، فإن حد الخسارة هو مجرد أداة يستخدمها المتداولون لتجنب الخسائر غير المستدامة من خلال تحديد عتبات وقف الخسارة.

عند محاولة تنظيم مخاطر سعر الصرف ، يستخدم المتداولون مفهوم موازنة مكاسبهم المتوقعة مقابل خسائرهم المحتملة كمبدأ توجيهي. الفرضية هي أن العديد من المتداولين سيخسرون ضعف أرباحهم. وبالتالي ، فإن الحفاظ باستمرار على نسبة المخاطرة إلى المكافأة الخاصة بك إلى 1: 3 هي قاعدة رائعة أثناء التداول.

مخاطر سعر الفائدة

يقول علم الاقتصاد الكلي الأساسي أن أسعار الفائدة لها تأثير على أسعار الصرف في الدولة.

إذا ارتفعت أسعار الفائدة في بلدك ، فإن عملتها تزداد نتيجة لتدفق الاستثمارات في أصولها ، ويفترض أن العملة الأكثر صرامة توفر عوائد أعلى. إذا انخفضت أسعار الفائدة ، فسوف تضعف العملة حيث يسحب المستثمرون أموالهم من السوق.

يمكن أن يؤدي الاختلاف في قيم العملات إلى تحول أسعار العملات الأجنبية بسرعة بسبب طبيعة سعر الفائدة وتأثيره غير المباشر على أسعار الصرف.

مخاطر البلد

عند النظر في إمكانيات الاستثمار ، يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار هيكل واستقرار الدولة المصدرة.

أسعار الصرف في العديد من البلدان الفقيرة ودول العالم الثالث مرتبطة بزعيم عالمي ، بما في ذلك الدولار الأمريكي. للحفاظ على الاستقرار ، يجب على البنوك المركزية الاحتفاظ باحتياطيات مناسبة في هذه الحالة.

يمكن أن تنشأ أزمة العملة نتيجة للنقص الدوري في ميزان المدفوعات ، مما يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة. قد يكون لهذا تأثير كبير على تداول العملات والأسعار.

لهذا السبب ، يحتفظ بعض المتداولين بعلامات تبويب قريبة على المناخ السياسي للبلدان المرتبطة بالعملات المستهدفة ، بل إن البعض يستفيد من الاضطرابات السياسية أو الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بتقلبات العملة.

رفع المخاطر

في تداول العملات الأجنبية ، عادة ما تكون الودائع ذات الهامش المنخفض أو الضمانات التجارية مطلوبة كرافعة مالية. وبالتالي ، حتى تغيير السعر في اتفاقية ما يمكن أن يؤدي إلى خسائر سريعة وكبيرة.

على سبيل المثال ، إذا تم إيداع 10٪ من سعر العقد كهامش خلال وقت الشراء ، فإن انخفاض سعر العقد بنسبة 10٪ سيؤدي إلى نقص تام في وديعة الهامش. سيؤدي أي انخفاض أكبر من 10٪ إلى خسارة إجمالي الهامش.

قد يذهب بعض المتداولين إلى حوالي 100 ٪ من أصول حساباتهم كهامش أو ضمان. يجب أن يدرك التجار حقًا أن استخدام الرافعة المالية بقوة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الخسائر خلال فترات ضعف الأداء.

مخاطر الاحتيال

أخيرًا وليس آخرًا ، تعاني العديد من البلدان ، بما في ذلك ماليزيا ، في كثير من الحالات من السلوك الضار من حيث صلته بقطاعات التجارة.

كمحاولة تقدم نظرة مستقبلية للمكافآت المالية الهائلة ، يحاول المحتالون عادةً إغراء الضحايا عبر طرق التلاعب العاطفي. تنتشر مخططات الثراء السريع ، لذا كن حذرًا إذا شعرت يومًا ما بالانضمام إلى مجموعة تداول فوركس أو الدفع للتحقق من إرشادات تداول الفوركس.

ومع ذلك ، فإن الاستثمار ينطوي دائمًا على مخاطر ، لذا ضع في اعتبارك جميع المشكلات المحتملة وتأكد من تجنب أكبر قدر ممكن من هذه المخاطر.

Share this post
Repost0
To be informed of the latest articles, subscribe:
Comment on this post