Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog
سنعلمك كيفية العمل في سوق الفوركس!

سوق الصرف الأجنبي (الفوركس أو العملات الأجنبية ببساطة) هو سوق دولي خارج البورصة (OTC) يقوم فيه المتداولون والمستثمرون والمؤسسات المالية والبنوك بشراء وبيع العملات العالمية.

ما هو التحليل الفني؟

التحليل الفني هو نظام تداول يُستخدم لقياس الاستثمارات وتحديد فرص التداول من خلال تحليل الاتجاهات الإحصائية التي تم جمعها من نشاط التداول ، مثل حركة السعر والحجم.

فهم التحليل الفني

على عكس التحليل الأساسي ، الذي يحاول قياس قيمة الأوراق المالية بناءً على نتائج الأعمال مثل المبيعات والأرباح ، فإن التحليل الفني يستهدف البحث عن السعر والحجم. لقد اعتادت أدوات التحليل الفني على فحص الطرق التي سيؤثر بها العرض والطلب للأوراق المالية على التغيرات في السعر والحجم والتقلب الضمني.

كثيرًا ما يستخدم التحليل الفني لتوليد إشارات تداول قصيرة الأجل من أدوات الرسوم البيانية المختلفة ، ولكنه قد يساعد أيضًا في تحسين تقييم قوة أو ضعف الأمان وفقًا للسوق الأوسع أو بالتأكيد أحد قطاعاته. تساعد هذه المعلومات المحللين على تحسين تقدير التقييم العام.

يمكن استخدام التحليل الفني على أي ورقة مالية مع بيانات التداول التاريخية. بما في ذلك الأسهم والعقود الآجلة والسلع والدخل الثابت والعملات والأوراق المالية الأخرى. في هذا البرنامج التعليمي ، سنقوم عادةً بتحليل الأسهم داخل أمثلتنا ، ولكن ضع في اعتبارك أنه يمكن تطبيق هذه المفاهيم على أي نوع من الأمان. في الواقع ، التحليل الفني أكثر انتشارًا في أسواق السلع والعملات الأجنبية حيث يركز المتداولون على تحركات الأسعار على المدى القصير.

تم تقديم التحليل الفني كما ندركه اليوم لأول مرة بواسطة Charles Dow ونظرية Dow في أواخر القرن التاسع عشر .1 ساهم العديد من الباحثين البارزين بما في ذلك William P. أساسها. تطور التحليل الفني في الوقت الحاضر ليشمل مجموعة كبيرة من الأنماط والإشارات التي تم تطويرها خلال سنوات من البحث.

يعمل التحليل الفني على أساس الافتراض بأن نشاط التداول السابق وتغيرات الأسعار للأوراق المالية قد تكون مؤشرات قيمة لتحركات الأسعار المستقبلية للأمن عند إقرانها بقواعد الاستثمار أو التداول المناسبة. غالبًا ما يستخدم المحللون المحترفون التحليل الفني جنبًا إلى جنب مع أساليب البحث الأخرى. يمكن لمتداولي التجزئة اتخاذ قرارات تستند فقط إلى مخططات أسعار الشراء للأوراق المالية والإحصائيات المماثلة ، ولكن نادرًا ما يقصر محللو الأسهم الممارسون أبحاثهم على التحليل الأساسي أو الفني وحده.

من بين المحللين المحترفين ، تدعم جمعية CMT أكبر مجموعة من المحللين المعتمدين أو المعتمدين الذين يستخدمون التحليل الفني بشكل احترافي في جميع أنحاء العالم. يمكن الحصول على تعيين فني السوق المعتمد (CMT) الخاص بالجمعية بعد ثلاث درجات من الاختبارات التي تغطي كلاً من نظرة واسعة وعميقة على أدوات التحليل الفني. تتنازل الجمعية الآن عن مستوى تسليم امتحان CMT للأشخاص الحاصلين على شهادة محلل مالي معتمد (CFA). يوضح هذا مدى تعزيز النظامين لبعضهما البعض

يحاول التحليل الفني التنبؤ بحركة سعر الشراء لأي أداة قابلة للتداول تقريبًا تكون عمومًا تحت رحمة قوى العرض والطلب ، بما في ذلك الأسهم والسندات والعقود الآجلة وأزواج العملات. في الواقع ، يرى البعض التحليل الفني على أنه مجرد بحث عن قوى العرض والطلب كما ينعكس في تحركات أسعار السوق للأوراق المالية. يرتبط التحليل الفني بشكل شائع بتغيرات الأسعار ، إلا أن العديد من المحللين يتتبعون أرقامًا بخلاف السعر فقط ، مثل حجم التداول أو أرقام الفائدة المفتوحة.

عبر الولايات المتحدة ، يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من الأنماط والإشارات التي طورها الباحثون للمساعدة في تداول التحليل الفني. طور المحللون الفنيون أنواعًا عديدة من أنظمة التداول لمساعدتهم على التنبؤ بحركات الأسعار والتداول عليها. تركز بعض المؤشرات بشكل أساسي على تحديد اتجاه السوق الحالي ، بما في ذلك مناطق الدعم والمقاومة ، بينما يركز البعض الآخر على تحديد قوة الاتجاه واحتمالية استمراره. تشمل المؤشرات الفنية وأنماط الرسوم البيانية شائعة الاستخدام خطوط الاتجاه والقنوات والمتوسطات المتحركة ومؤشرات الزخم.

الافتراضات الأساسية للتحليل الفني

ستجد طريقتين أساسيتين تستخدمان لتحليل الأوراق المالية واتخاذ قرارات الاستثمار: التحليل الأساسي والتحليل الفني. يتضمن التحليل الأساسي تحليل البيانات المالية للشركة للتأكد من القيمة العادلة لمؤسسة الأعمال ، بينما يفترض التحليل الفني أن سعر الورقة المالية يعكس بالفعل جميع المعلومات المتاحة للجمهور ويستهدف بدلاً من ذلك التحليل الإحصائي لتحركات الأسعار. يحاول التحليل الفني فهم معنويات الصناعة وراء اتجاهات الأسعار من خلال البحث عن الأنماط والاتجاهات بدلاً من تحليل السمات الأساسية للأمن.

Share this post
Repost0
To be informed of the latest articles, subscribe:
Comment on this post